7,682 مشاهدة
في مشهد يقترب من الخيال، تستعد مدينة أوتكياغفيك بولاية ألاسكا في أقصى الشمال الأمريكي لـ84 يوما متواصلة من ضوء النهار، بعدما أشرقت فيها شمس الأحد ولن تغيب حتى الثاني من أغسطس/آب المقبل.
وأظهرت لقطات زمنية مسرَّعة نشرتها دائرة الأرصاد الجوية لحظة “الغروب الأخير” لهذا الحدث السنوي اللافت، إذ لامست الشمس الأفق عند الساعة 1:48 فجرا بالتوقيت المحلي، قبل أن تعود للارتفاع مجددا عند 2:57 صباحا، في بداية فترة يُعرف فيها هذا الجزء من العالم بظاهرة “شمس منتصف الليل”.
